الدمام

استئجار سيارة في الدمام (الشروط، الأسعار، أفضل المكاتب)

تعد الدمام واحدة من أهم المدن السياحية المتواجدة ضمن المملكة العربية السعودية والتي يقصدها الكثير من الزوار سنويًا، للسياحة والاستجمام.

ويبحث السياح عن استئجار سيارة في الدمام خاصة بهم يستطيعون باستخدامها القيام برحلة ممتعة والتعرف على المعالم السياحية والترفيهية في المدينة بسهولة ودون عذاب.

وتتضمن الدمام العديد من المكاتب المتخصصة بتأجير السيارات، والتي تعرض مجموعة واسعة من السيارات مختلفة المواصفات والأنواع وكذلك الأسعار.

وتجدر الإشارة إلى وجود عدة شروط لاستئجار السيارات تم وضعها من قبل الحكومة السعودية لتتناسب مع قوانين الحركة المرورية.

شروط استئجار سيارة الدمام:

كما ذكرنا سابقًا أنه لتتم عملية استئجار سيارة في الدمام بنجاح فهناك عدة شروط يجب توافرها في الشخص المستأجر وتتمثل بما يلي:

1. يجب ألا تقل مدة استئجار سيارة في الدمام عن يوم كامل (24 ساعة)، وعلى المستأجر أن يمتلك بطاقة هوية أو جواز سفر ساري الصلاحية.

3. وكذلك عليه أن يمتلك رخصة قيادة سارية المفعول تمكنه من القيادة داخل المملكة العربية السعودية طيلة فترة التعاقد.

4. بالإضافة إلى ذلك فيجب على المستأجر ألا يكون مصاب بالأمراض السارية والمعدية، كما يتوجب إثبات عدم تعاطيه للمواد المخدرة.

5. وأن يمتلك سجل جنائي خالي من أي سوابق، ويجب استيفاء جميع متطلبات التأمين التي تم تحديدها في بنود عقد تأمين السيارة.

استئجار سيارة في الدمام

وبالنسبة لاستئجار سيارة في الدمام شركة تأجير السيارات المراد التعامل معها:

1. أن لا يزيد عمر السيارات المعروضة للإيجار عن الـ 5 سنوات من تاريخ تصنيعها، كما يتوجب على المنشأة أن تمتلك موافقة من الحكومة السعودية تخولها لممارسة نشاط تأجير سيارة في الدمام.

2. أن تمتلك السيارة رخصة سير صالحة الفعالية، مع وجود شهادة فحص فني للسيارة حديث العهد، ووجود وثيقة تأمين على السيارة صالحة الفعالية.

أما بالنسبة للشروط التي تجعل عقد استئجار سيارة في الدمام صحيح فهي كما يلي:

1. أن يتضمن العقد رقم وتاريخ إبرامه، إضافة إلى احتوائه على معلومات مفصلة حول المؤجر والمستأجر والسيارة المؤجرة.

2. أن يتضمن القراءة الحالية للمسافة التي قطعتها السيارة بالكيلومتر، وتحديد المسافة المسموح للمستأجر أن يقطعها خلال فترة الاستئجار.

3. كما يجب أن يبين طريقة الدفع المعتمدة، ومقدار الدفعة المقدمة والمبلغ المتبقي، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتضمن العقد موعد ومكان تسليم السيارة، وقيمة الرسوم الإضافية في حال تم تغير مكان الاستلام المتفق عليه.

اسعار استئجار سيارة في الدمام:

تختلف أسعار استئجار السيارات في الدمام وفقًا لعدة عوامل مثل نوع السيارة واتساعها فهي كالآتي:

  • السيارات التي تتسع لراكبان: فتتدرج أسعار إيجارها باليوم الواحد من 93 ريال سعودي للسيارات الصغيرة جدًا، إلى 107 ريال سعودي للسيارات الإقتصادية.
  • السيارات التي تتسع لـ 4 أشخاص بالغين: فأسعار إيجارها باليوم الواحد هي 107 ريال سعودي للسيارات الصغيرة، و135 ريال سعودي لسيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم.
  • السيارات الكبيرة التي تتسع لـ 5 ركاب: ترتفع أسعار إيجار اليوم الواحد لهذه السيارات لتبدأ من 129 ريال سعودي للسيارات المتوسطة، و163 ريال سعودي للسيارات القياسية، و202 ريال سعودي لسيارات الحجم الكبير، و231 ريال سعودي للسيارات المميزة، و294 ريال سعودي للسيارات الفاخرة، و333 ريال سعودي لسيارات الدفع الرباعي حجم كامل.

استئجار سيارة بالدمام

مكاتب تأجير السيارات في الدمام:

تكثر مكاتب تأجير سيارات في الدمام والتي تمكن الأشخاص من استئجار سيارة فخمة في الدمام أو حتى سيارة عادية،  ومن ضمن هذه المكاتب:

1. يلو لتأجير السيارات:

حيث تمتلك وكالة يلو حوالي الـ 90 فرع لتتوزع في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ومنها ، كما تقدم وكالة يلو لعملائها العديد من الخدمات الهامة مثل خدمة تأجير السيارات لفترة زمنية طويلة مقابل رسوم ثابتة يمكن دفعها على أقساط شهرية مقسمة على طول مدة العقد.

ويقدم لهؤلاء العملاء عدة مميزات مثل الصيانة المجانية طوال فترة العقد وإمكانية الحصول على سيارة بديلة في حال حدوث أي عطل فني بالسيارة المستأجرة.

كما توفر وكالة يلو لعملائها خدمة التأجير الفوري أي الحصول على السيارة المراد استئجارها خلال بضع دقائق ويتم ذلك بواسطة الدخول إلى تطبيق يلو الإلكتروني وحجز السيارة المرادة بدون الحاجة إلى زيارة الفروع حتى.

الموقع: الدمام _ حي الروضة _ طريق الملك فهد.

رقم الهاتف: 9668001000014+.

مواعيد العمل: تعمل وكالة يلو لاستئجار سيارة في الدمام على مدار الـ 24 ساعة.

استئجار سيارة الدمام

2. ذيب لتأجير السيارات:

وهي واحدة من وكالات تأجير السيارات المميزة والمناسبة لاستئجار سيارة في الدمام، والتي تمتلك سلسلة كبيرة من الفروع يصل عددها إلى حوالي الـ 48 فرع، وأسطول كبير من السيارات يصل عددها إلى حوالي الـ 20 ألف سيارة.

وتوفر وكالة ذيب لتأجير السيارات العديد من الخدمات الهامة مثل خدمة الإنقاذ والمساعدة عند وقوع حوادث، وخدمة “عبر الحدود” والمقصود بها إمكانية السفر بالسيارة المستأجرة إلى خارج حدود المملكة العربية السعودية.

كما توفر خدمة الصيانة لجميع السيارات المؤجرة من الوكالة، بالإضافة إلى ذلك فإن وكالة ذيب تؤمن العديد من السيارات الكبيرة والمريحة والتي تتناسب مع الكبار بالسن وذوي الإحتياجات الخاصة.

الموقع: الدمام _ حي الاتصالات _ شارع الأمير نايف.

رقم الهاتف: 966920000572+.

مواعيد العمل: تعمل هذه الوكالة في جميع أيام الأسبوع من الساعة الـ 8:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 11:30 ليلًا، أما نهار الجمعة فيبدأ العمل من الساعة الـ 2:00 ظهرًا وحتى الساعة الـ 11:00 ليلًا.

3. وكالة بن هادي لتأجير السيارات:

توفر وكالة بن هادي خيارات واسعة لاستئجار سيارة في الدمام، حيث أنها تمتلك مجموعة كبيرة من السيارات ذات الأنواع والأحجام المختلفة، ويختلف سعر هذه السيارات حسب حجمها وإصدارها ونوعها.

وتؤمن وكالة بن هادي العديد من الخدمات للعملاء والتي تتمثل بخدمة التأجير طويل المدى، إضافة إلى إمكانية استئجار سيارة في الدمام مع سائق، وكذلك خدمة التأجير خارج المملكة العربية السعودية.

الموقع: الدمام _ حي الروضة _ طريق الأمير نايف بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 966138463510+.

مواعيد العمل: تعمل كافة أيام الأسبوع من الساعة الـ 8:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 10:00 ليلًا، أما يومي الخميس والجمعة فيبدأ الدوام من الساعة الـ 4:00 عصرًا وحتى الساعة الـ 10:00 ليلًا.

مكتب استئجار سيارات بالدمام

4. وكالة الرحيلي لتأجير السيارات:

وهي من الوكالات القديمة المتواجدة في المملكة العربية السعودية، والتي استطاعت إثبات جدارتها في خدمة استئجار السيارة في الدمام من خلال 18 فرع منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

حيث تعرض وكالة الرحيلي العديد من السيارات المتنوعة والمختلفة والتي تلبي احتياجات جميع العملاء، حيث تتدرج أسعار استئجار سيارة بالدمام تبعًا لنوع السيارة ومواصفاتها.

الموقع: الدمام 32257 _ حي الروضة _ 3150 _ 8212طريق الأمير نايف بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 966920016555+.

مواعيد العمل: تعمل كافة أيام الأسبوع من الساعة الـ 8:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 11:00 ليلًا، وتختلف هذه المواعيد في يوم السبت ليبدأ الدوام من الساعة الـ 9:00 صباحًا وحتى الـ 11:00 صباحًا.

ثم يعاود العمل من الساعة الـ 4:00 عصرًا وحتى الساعة الـ 10:00 ليلًا، أما في يوم الجمعة فيبدأ الدوام الساعة الـ 4:00 عصرًا وينتهي الساعة الـ 11:00 ليلًا.

5. الجبر لتأجير السيارات:

من أشهر الوكالات المتواجدة لاستئجار سيارة في الدمام، والتي تضم العديد من السيارات الحديثة والفخمة وبأسعار تتناسب مع جميع العملاء.

كما توفر هذه الوكالة الكثير من الخدمات المميزة مثل خدمات تأجير المركبات التجارية لمدة قصيرة الأجل (الإيجار الشهري واليومي)، وكذلك خدمة التأجير طويلة المدى للشركات، والتي تتوافر على شكل باقات وهي باقة الـ 3 شهور، والـ 6 شهور، والـ 12 شهر.

الموقع: الدمام _ حي الروضة _ طريق الأمير نايف بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 966920006379+.

مواعيد العمل: تعمل وكالة الجبر في كافة أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، ويبدأ الدوام من الساعة الـ 1:00 ظهرًا وحتى الساعة الـ 10:00 ليلًا.

استئجار سيارة فخمة في الدمام

استئجار سيارة من مطار الدمام:

يزور السياح أماكن سياحية في الدمام بعد وصولهم عبر مطار الملك فهد، والذي يمكن من خلاله استئجار سيارة في الدمام فور الوصول إليه، حيث يتواجد في أرجاء هذا المطار العديد من المكاتب المتخصصة في تأجير السيارات.

والتي تقدم العديد من العروض على إيجارات السيارات التي تعرضها، ويستحسن أن يتم حجز السيارة قبل عدة أيام من الموعد المطلوب للحصول على سعر أقل من المتوسط مع إمكانية الحصول على خيارات أوسع.

حيث يبلغ متوسط أجرة السيارات من مطار الدمام حوالي 136 ريال سعودي في اليوم، ويختلف هذا السعر تبعًا لنوع السيارة المختارة.

وفي ختام هذه المقالة التي استعرضت أهم شروط استئجار سيارة في الدمام، إضافة إلى أسعار إيجار هذه السيارات، وأبرز مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في المدينة، نأمل أن تحقق الفائدة المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى