الرياض

سبب وفاة الأمير فهد بن سلمان ومن هم أبنائه

سبب وفاة الأمير فهد بن سلمان هو من أبرز الاستفسارات التي تشغل أذهان الكثير من الناس الذين لا يعرفون هل هناك كواليس سابقة للحظة الوفاة من مرضٍ أو غيره أم أن الأمر جاء على حين غفلة، وهذا ما سنعمل على الإشارة إليه مع طرح باقة من التفاصيل التي تخص أكبر أبناء خادم الحرمين الشريفين.

سبب وفاة الأمير فهد بن سلمان

سبب وفاة الأمير فهد بن سلمان ومن هم أبنائه

في تاريخ 25 يوليو 2001 الموافق 4 جمادى الأولى 1422 هـ استيقظت أهالي المملكة العربية السعودية على خبرٍ مفجع وهو رحيل واحد من أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز بل وبكرّيته وهو الأمير فهد بن سلمان وذلك عن عمر يناهز الـ 46 عامًا؛ وحسب البيان الرسمي فإن الوفاة حدثت بسبب تعرضه إلى أزمة قلبية.

جدير بالذكر أن صلاة الجنازة أقيمت على الأمير في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض في اليوم التالي 26 يوليو 2001 والموافق 5 جمادى الثاني 1422 هـ.

من هم أبناء فهد بن سلمان

من الجدير الإشارة إلى أن الأمير فهد بن سلمان لديه أربعة أبناء وهم؛ الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ ويُذكر أنه قد تم إعفاؤه في تاريخ 12 ديسمبر 2023 من منصبه وهو نائب أمير المنطقة الشرقية.

أما الابن الثاني فهو الأمير سلطان بن فهد بن سلمان، وأما الابنة الثالثة فهي الأميرة سارة بنت فهد بن سلمان آل سعود، وأما الابنة الرابعة فهي الأميرة ريما بنت فهد بن سلمان.

 من هي زوجة فهد بن سلمان

في صدد الحديث عن الأمير فهد بن سلمان يُذكر أن زوجته هي نوف بنت خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود؛ والتي توفاها الله من قبل زوجها وذلك في تاريخ 21 يوليو 2021 الموافق 11 ذي الحجة 1422 هـ، وتم الصلاة عليها من جامع الإمام تركي بن عبد الله.

إلى هنا نكون قد طرحنا سلسلة التفاصيل التي تعني بالأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز الابن الأكبر لخادم الحرمين الشريفين؛ حيث تعرفنا إلى أبرز التفاصيل التي تخص وفاته التي فُجع لها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية ولا تزال تشغل أذهانهم حتى الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى