الرياض

كم مضى على يوم التأسيس؟! تاريخ السعودية

يعد يوم التأسيس من الأيام المميزة وذات الذكريات الرائعة على الشعب السعودي والمواطنين السعوديين، وذلك وهو اليوم الذي أسست فيه المملكة العربية السعودية لتكون ما هي عليه في الوقت الحالي، وذلك وهو اليوم الذي يعد بمثابة عيد للمواطنين السعوديين، وذلك وفي هذا المقال وعبر موقعنا المميز سنجيب عن كم مضى على يوم التأسيس.

كم مضى على يوم التأسيس

كم مضى على يوم التأسيس؟

كشفت كتب التاريخ عن يوم التأسيس وهو اليوم الذي مر عليه ما يقرب من 297 سنة وبالتحديد هو يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 1727م، والذي ساهم في تأسيس المملكة العربية السعودية وأصبح بهذا الاسم.

وفي السابع والعشرين من شهر يناير لعام 2022م، أقر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في بيان رسمي عن جعل هذا اليوم إجازة رسمية مع إطلاق عليه يوم التأسيس.

حكام المملكة العربية السعودية

وذلك وبعد هذا اليوم العظيم تولى حكم المملكة العربية السعودية باقة من أبناء آل سعود وذلك وهم الذي ساهموا في نهضة البلاد بشكل كبير، وذلك وهم الملوك:

  • الملك عبد العزيز آل سعود.
  • الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ما الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

اليوم الوطني هو الثالث والعشرين من شهر سبتمبر في عام 1932م وذلك حينما أعلن الملك عبد العزيز بن آل سعود عن توحيد البلاد بعد أحداث تاريخية دامت لمدة لا تقل عن 30 عامًا تحت اسم المملكة العربية السعودية.

بينما يوم التأسيس هو اليوم الذي أقر به الإمام محمد بن سعود منذ أكثر من 3 قرون عن إرساء قواعد الدولة السعودية وهو ما يتم الاحتفال به باعتباره مناسبة وطنية للاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية.

ها هنا قد نكون انتهينا من التعرف والاطلاع على إجابة كم مضى على يوم التأسيس والتي تبين إنه مضى عليه ما يقرب من 3 قرون وبالتحديد 298 سنة وذلك بعد تأسيس السعودية على يد الإمام محمد بن سعود في الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 1727م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى