الرياض

متى تسلم الملك سلمان مقاليد الحكم؟ تفاصيل المبايعة كاملة

متى تسلم الملك سلمان مقاليد الحكم؟ الجميع يعرف أن المملكة العربية السعودية يقودها الملك سلمان بن عبد العزيز إلا أن قلة قليلة هي من تعرف الوقت الذي فيه تقلد المنصب العظيم في البلاد، وهو ما سنعمل على الإشارة إليه مع الاطلاع على باقة من التفاصيل الأخرى التي تدور حول هذا الأمر عبر السطور الآتية.

متى تسلم الملك سلمان مقاليد الحكم

متى تسلم الملك سلمان مقاليد الحكم؟

بعد أن رحل عن عالم المملكة العربية السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في تاريخ 1436/ 2015 م على الفور تمت مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكًا على البلاد؛ وهذا الحدث الذي وقع في تاريخ 23 يناير 2015 الموافق 3 ربيع الآخر 1436 هـ.

وهنا نشير إلى أن خادم الحرمين الشريفين قد تولى هذا المنصب بعد أن استمر في منصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء لمدة وصلت إلى عامين ونصف، وذلك بعد أن كان أميرًا لمنطقة الرياض.

من يتولى الحكم بعد الملك سلمان

من الجدير بالذكر أنه في تاريخ 21 يونيو 2017 الموافق 26 رمضان 1438 هـ تقرر بناءً على مرسوم ملكي صادر عن الملك سلمان أن يتم إعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من مناصب ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

هذا مع الإقرار على تسليم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود منصب ولي العهد بالإضافة إلى منصب رئيس مجلس الوزراء على أن يبقى وزيرًا للدفاع أيضًا.

ما المشاريع التي قام بها الملك سلمان

في سياق الحديث عن الملك سلمان بن عبد العزيز لا بد من التعرف على أهم الإنجازات وأبرز المشروعات التي قام بتدشينها في عهده، وهي ما تأتي على النحو التالي:

  • مشروع الرياض آرت.
  • مشروع المسار الرياضي.
  • مشروع الرياض الخضراء.
  • مشروع حديثة الملك سلمان.
  • مشروع المساعدات المقدمة للزائرين في السعودية.
  • توسعات الحرمين الشريفين.

بالوصول إلى هنا نكون قد طرحنا أهم التفاصيل الأساسية التي تدور حول منصب ملك المملكة العربية السعودية الذي يتولاه في الوقت الراهن الملك سلمان بن عبد العزيز؛ حيث وضحنا التاريخ الذي فيه جلس عليه وباقة الإنجازات التي عمل على تحقيقها وغيرها من الأمور التي قد يهتم الكثيرون بمعرفتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى