الرياض

متى تم توحيد المملكة العربية السعودية وكيف

اختلف العديد من الناس عن الموعد الذي أعلن به الملك عبد العزيز توحيد البلاد، وذلك وهي البلاد التي شهدت العديد من التقلبات على مدار التاريخ، وذلك وهي البلد التي شهدت إقامة 3 دول بها، وذلك وفي هذا المقال وعبر موقعنا المميز سنتعرف على متى تم توحيد المملكة العربية السعودية.

متى تم توحيد المملكة العربية السعودية

متى تم توحيد المملكة العربية السعودية وكيف

نجح الملك عبد العزيز بن آل سعود في توحيد السعودية وكافة المناطق الموجودة تحت راية الإسلام وفي بلد واحد عرف باسم المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من عام 1932م وهو الأمر الذي ساهم في وضع أساس الدولة العظمى التي قامت في الوقت الحالي وأصبح لها تأثير كبير على كافة القرارات الدولية في العالم.

كيف وحدت المملكة العربية السعودية

حاول الملك عبد العزيز بن آل سعود من خلال القوة العسكرية في بعض الأحيان من ضم وتوحيد المملكة العربية السعودية وذلك في الفترة ما بين 1902 و1932م، وذلك وهي الفترة التي حاول بها الملك من خلال بعض الاتفاقيات والمعاهدات مع بعض المناطق الأخرى من السيطرة عليها.

وذلك ونجح الملك عبدالعزيز في استرداد الرياض في 1902م، ومن ثم اخضع وساهم في الحصول على كلًا من نجد والأحساء وجبل شمر وعسير والحجاز (حيث مدينتا مكة والمدينة المكرَّمتان عند المسلمين) بين 1913 و1926، وسميت الدولة بمملكة الحجاز ونجد.

ولكن وبعد عدة صراعات نجح الملك المؤسس عبد العزيز بن آل سعود في دمج الإحساء في لتصبح المملكة العربية السعودية في العملية التي استمرت من 5 يناير 1902 وإلى  23 سبتمبر 1932.

حكام المملكة العربية السعودية بعد التوحيد

شهدت المملكة العربية السعودية في الفترة بعد التوحيد وبعدما استطاع الملك عبد العزيز بن آل سعود من توحيد البلاد تولي العديد من الأشخاص في العائلة المالكة الحكم وذلك وهم:

  • الملك عبد العزيز آل سعود.
  • الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

في النهاية قد نكون انتهينا من عرض لكم الإجابة عن متى تم توحيد المملكة العربية السعودية وهي التي نجح الملك عبد العزيز بن آل سعود في الإعلان عن التوحيد في الثالث والعشرين من  شهر سبتمبر من عام 1932م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى