الرياض

من حيث العدد.. هذا ترتيب القبائل في السعودية

تمتاز المملكة العربية السعودية بتمسكها واعتزازها بالظواهر والعادات والتقاليد القديمة، وذلك وهي التي تمسكت بتقسيم البلاد إلى العديد من القبائل المميزة والتي اختلف عدد سكانها بشكل كبير ومناطق السكن بها، وذلك وسنحاول في مقالنا المميز سرد لكم ترتيب القبائل في السعودية من حيث عدد السكان.

ترتيب القبائل في السعودية

 هذا ترتيب القبائل في السعودية

هناك باقة كبيرة من القبائل المتواجدة في المملكة العربية السعودية وذلك وهي القبائل التي سنعرضها لكم بترتيب عدد السكان فيما يلي:

1- قبيلة عنزة

وهي القبيلة التي تتواجد في منطقة نجد وفي الوقت الحالي أصبحت متفرقة فيما يقرب من 10 دول عربية، وذلك وهي التي تعد القبيلة الأكبر من حيث عدد السكان الذي وصل عدده إلى ما يقرب من 2 مليون نسمة.

2قبيلة عتيبة

وهي القبيلة السعودية التي لها الترتيب الثاني من بين القبائل العربية من حيث السكان والتي تضم حوالي 2 مليون نسمة ينتشرون ويتوزعون في 13 مدينة عربية.

3- قبيلة شمر

قبيلة شمر التي تعد القبيلة ذات المرتبة الرابعة من بين القبائل التي يصل عدد سكانها إلى مليون ونصف نسمة يتوزعون داخل مناطق عدة في المملكة العربية السعودية.

4- قبيلة الدواسر

القبيلة الأشهر في المملكة العربية السعودية وذلك حيث لها العديد من الأشخاص والابناء الذي ساهموا في نهضة المملكة العربية السعودية في العديد من المجالات المختلفة وذلك ويصل عدد سكانها إلى مليون ونصف.

5- قبيلة الرشايدة

القبيلة التي ضمت باقة كبيرة من الأفراد المشاهير والمتميزين في المملكة العربية السعودية والذي فرضوا أسماؤهم في عالم الشهرة بمختلف مجالات ووصل عدد سكانها وابنائها إلى مليون و300 ألف نسمة.

6- قبيلة بني تمام

وهي القبيلة الشهيرة والمعروفة والذي ذاع صيتها بشكل كبير وذلك واحتلت المركز السادس من بين عدد السكان وذلك وهو الذي وصل عددهم إلى 700 ألف نسمة في خمسة دول عربية.

أقدم القبائل العربية

هناك العديد من القبائل ولكن يتساءل الناس عن أقدم القبائل العربية وذلك وهم الذي سنستعرضهم فيما يلي:

  • بني تميم
  • بني هاشم
  • جهينة
  • شمر
  • العدنانيين
  • القحطانيين
  • مطير

ها هنا قد نكون انتهينا من التعرف والاطلاع على ترتيب القبائل في السعودية وهو الترتيب الذي يخص القبائل من حيث عدد السكان التي تتواجد بها في المملكة العربية السعودية ومدنها ومناطقها المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى